التحديث الأخير: 2024/5/7
مواصلتك لشراء أي منتج من متجر النقرة الأولى يعد معرفة و موافقة على ما نصت عليه سياسة البيع.
سياسة البيع تشتمل على:
الضمان على المنتجات
نثق بأن جميع ما نبيعه بمتجرنا هي منتجات أصلية و قانونية و تأتي من مصادرنا المعتمدة او الموثوقة، و لهذا نسعد بتقديم ضمانات لتأكيد عمل المنتجات بالشكل السليم و المطلوب. نوضّح بأن المنتجات الرقمية طبيعتها حساسة و لهذا قد لا تبقى فعالة و مستمرة للأبد لأسباب عديدة، و من بعض هذه الأسباب هو أنه قد يتم استخدامها من قبل أشخاص آخرين غيرك إما بسبب كسر حماية المزود للخدمة او بسبب شخص مجهول قام بالتخمين و كتابة رموز عشوائية لمحاولة الحصول على شيء مجاني (و قد يصادف حدوث ذلك مع الرمز الخاص بك)، كما أن المعلومات المرسلة عبر الإنترنت لن تبقى محمية للأبد و قد يصل إليها بعض الأشخاص الغير مصرح لهم، بالإضافة إلى أن سياسات المقدم للخدمة قد تتغير بأي لحظة مع مرور الوقت و قد يتم فرض شروط جديدة او صلاحيات محدودة او قيود جغرافية مختلفة عن السابق، و على هذا الأساس نذكّر المشتري بأهمية الحرص على استخدام الرمز الخاص به فور استلامه مننا تجنباً لأي من هذه الظروف التي لسنا مسؤولين عنها و تعتبر خارج تغطية ضماننا. تجنب أيضاً تخزين هذه الرموز لأي وقت إضافي و لأي سبب، لأنك كمشتري ستكون دائماً المسؤول الأول و الأخير عن المحافظة على سرية و أمان الرموز التي قمت بشرائها و استلامها مننا و ستتحمل أي عواقب تحدث بسبب عدم استخدامك لهذه الرموز فور استلامها مننا. نؤكد على أن جميع المنتجات المباعة لدينا تعمل بشكل سليم لحظة مغادرتها من حوزتنا و تسليمها لك، لأن لم يطّلع عليها شخص غيرك.
ضماناتنا المقدمة تختلف فتراتها بحسب نوع المنتج (و تبدأ من التاريخ المسجل بطلبك):
- البطاقات الحساسة (النقود/النقاط/الاشتراكات): ضمان يصل إلى 7 أيام ضد مشاكل "الرمز مستخدم مسبقاً" و يصل إلى 1 شهر ضد مشاكل "الرمز غير صحيح - انتهت صلاحية الرمز".
- البرامج: ضمان ضد جميع المشاكل بالرمز على كامل فترة الرخصة (بحد أقصى 1 سنة مع تراخيص "مدى الحياة").
نؤكد على أهمية استخدام رموزك فور شرائها و استلامها مننا بغض النظر عن فترات الضمان الخاصة بنا. في حال مواجهتك لأي مشكلة و كنت لا تزال تحت فترة الضمان الخاصة بنا قم بإبلاغنا عنها فوراً و سنسعى جاهدين بالتحقيق حول المشكلة، و إذا ثبت أن المشكلة كانت من مسؤوليتنا و عدم وجود أي سوء استخدام او محاولة تحايل منك فسيتم استبدال الرمز لك بآخر جديد خلال دقائق إلى 14 يوم بحد أقصى (يعتمد على نتيجة التحقيق حول المشكلة، لأن بعضها قد تتطلب للتواصل مع عدة جهات مثل المزود للخدمة). في حال عدم توفر رمز بديل من نفس المنتج لاستبداله لك فسيتم إلغاء الطلب و إعادة المبلغ إليك.
الاستبدال و الاسترجاع
جميع المبيعات ستكون نهائية طالما لم يكن هناك خطأ او مشكلة بالصفقة او بالمنتج كان سببها متجرنا. نتحمل المسؤولية فقط في هذه الحالات (تسليمنا لمنتج يختلف عن الذي قمت بطلبه، وجود خطأ "مؤثر" في وصف معلومات و مواصفات المنتج و على إثرها قررت الشراء، او عند وجود عيب بالمنتج يمنعك من استخدامه). على سبيل المثال لا الحصر: في حال قيام المزود للخدمة بتطبيق سياسة او قيود جديدة بعد أن قمت بشراء المنتج مننا و كانت مؤثرة عليك، لا يعتبر ذلك خطأ من طرفنا و بالتالي هذا من مسؤولية المزود للخدمة و ليس من مسؤوليتنا، بسبب أن صفقة البيع بيننا تمت قبل حدوث هذا التغيير. تم وضع هذه السياسة بسبب أن غالبية المنتجات المباعة لدينا حساسة لأنها عبارة عن "رموز رقمية و سرية" و غالبيتها تعتمد على نظام "التسليم الآلي و الفوري" للعميل بصيغة إلكترونية بعد الدفع الناجح، و لكونها رموز "رقمية" فلا يمكن استعادتها من المشتري بعد تسليمها له. كما أن غالبية المنتجات المباعة لدينا هي عبارة عن بطاقات نقدية لا تقبل الاستخدام إلا لمرة واحدة بحيث يقوم المستخدم باسترداد القيمة التي بداخلها و من ثم يصبح رمزها غير قابل للاستخدام مرة أخرى. الاستثناء الوحيد لهذه السياسة هو في حال سدادك للمبلغ و لكن لم يتم تسليم طلبك بأي شكل من الأشكال لسبب ما، عندها يمكنك طلب الإلغاء و استعادة المبلغ المدفوع (تطبّق الشروط و الأحكام بحسب الحالة، فعلى سبيل المثال منتجات "الطلب المسبق" تتطلب من المشتري الانتظار لفترة زمنية محددة قبل أن يُسمح له بالمطالبة بإلغاء الطلب و استعادة المبلغ).
آلية تسليم منتجات الطلب المسبق
بعض المنتجات قد يتم عرضها للمشتري بنظام "طلب مسبق" و قد يكون ذلك لعدة أسباب (أبرزها هو أن رمزها يأتي بتاريخ صلاحية محدودة من المزود للخدمة فبالتالي لا يمكننا تخزينه مسبقاً). على عكس غالبية المنتجات المباعة لدينا، هذا النوع من المنتجات لن يكون بنظام "التسليم الآلي و الفوري" و سيتطلب منك الانتظار لحين معالجتنا لطلبك و تسليمه لك بشكل خاص، علماً أنه سيتم التوضيح في الوصف بصفحة المنتج عن ما إذا كان نوعه "تسليم آلي و فوري" او "طلب مسبق". عند طلبك لمنتج من هذا النوع فسيتم تسليمه غالباً خلال دقائق/ساعات قليلة بعد الدفع. الحد الأقصى لمهلة الانتظار هو 24 ساعة من تاريخ الدفع و لن تستطيع المطالبة بإلغاء الطلب و استعادة المبلغ قبل هذه المهلة.
حول خدمات تغيير عنوان الموقع "VPN" التي قد تكون مرفقة مع المنتجات المباعة لدينا
خدمات VPN لتغيير عنوان IP و الموقع الجغرافي هي خدمات "جانبية" قد تكون مرفقة من ضمن المميزات "الأساسية" في البرنامج و التي تختص في حماية الأجهزة من الفايروسات و غيرها، و هذه الأنواع من الخدمات (الغير أساسية في البرنامج) قد لا تكون متاحة او مسموح استخدامها في بعض الدول مثل المملكة العربية السعودية، و للالتزام بالقيود المحلية قد تقوم الشركة المشغلة في حظر هذه الميزة على بعض المستخدمين في بعض الدول الغير مسموح بها استخدام هذه الخدمة. متجر النقرة الأولى يقوم بتوفير و بيع "رخصة" لاستخدام البرنامج "كما هو" من قبل الشركة المبرمجة له، و في بعض الحالات تقوم هذه الشركات بإرفاق خدمات او مميزات جانبية في البرنامج الأساسي و التي قد لا تكون متاحة او مسموح استخدامها من الجميع. متجر النقرة الأولى يلتزم بالأنظمة المطبقة في المملكة العربية السعودية و لكن ليس بوسعه التحكم في تمكين او إلغاء هذه المميزات الجانبية في البرنامج الأساسي، و لذلك المتجر يخلي كامل مسؤوليته القانونية و الشرعية حول خدمات VPN او حول كيفية استخدامها من قبل المشتري، و كونها مجرد خدمات جانبية و ليست هي أساس البرنامج فلا نستطيع ضمان عمل هذه الخدمة لجميع المستخدمين في جميع الدول، و لا نشرّع بأي شكل من الأشكال استخدام هذه الخدمة في الدول التي قوانينها لا تسمح بذلك، و ننبه على المستخدم بأن يلتزم بالقوانين المنصوصة لديه محلياً أياً كان موقعه الجغرافي.
إذا كان لديك أي تساؤلات حول هذه السياسة فيمكنك التواصل معنا عبر الوسائل المعتمدة و المعروضة في صفحة اتصل بنا.